في حدث لافت جداً، عُقد اتفاق بين موسم الرياض والملاكم المكسيكي الشهير، ساؤول (كانيلو) ألفاريز. وسيخوض الأخير بموجبه أربعة نزالات بحسب ما أعلنه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ.
وتعليقاً على هذا الاتفاق المهم كتب آل الشيخ على حسابه الخاص على إنستغرام: "لا تعبث مع الأسد... أربعة نزالات لكانيلو ضمن موسم الرياض... الصفقة حُسمت... الأسد لا يلتفت لرأي الخراف... اخشَ الأسد ولا تخشَ الغابة".
وهكذا ألقت الصفقة بظلالها على عالم الملاكمة بعد أسابيع من التساؤلات والتكهنات بشأن خطوة كانيلو التالية.
اقرأ أيضاً زيزو أول ملاكم سعودي محترف يعود إلى حلبة موسم الرياض
فبعد انتشار تقارير تتحدث عن استعداد الملاكم المكسيكي لمواجهة تيرينس كروفورد في مايو المقبل في لاس فيغاس، وبعد شيوع أخبار عن نزال مرتقب سيجمعه وجيك بول، نجم يوتيوب الذي تحول إلى ملاكم، تبين أن كانيلو اختار الشراكة مع موسم الرياض. وعُلم أن هذه الشراكة ستتيح له المشاركة في مجموعة من المنافسات عالمية المستوى، وأن هذا أدى إلى تعليق مخططاته الأخرى إلى أجل غير مسمى.
ولاحقاً أعلن آل الشيخ، عبر حسابه على إنستغرام أن الأسطورة ساؤول ألفاريز كانيلو سيواجه ويليام سكل في الرياض يوم 3 مايو، علماً أن الفائز في هذه المباراة سيحتفظ بالألقاب الأربعة ضمن فئة الوزن المتوسط.
و في إطار الاتفاقية التي عقدها مع موسم الرياض أيضاً، سيعود كانيلو إلى الحلبة، في سبتمبر المقبل، ليواجه كروفورد في منافسة قوية ستنظم في لاس فيغاس.
وتشمل هذه الصفقة نزالين آخرين سيتم تنظيمهما في السعودية: الأول في فبراير 2026، والثاني في أكتوبر من العام نفسه. ويشاع أن قائمة الملاكمين الذين سيشاركون في هذا الحدث تشمل أسماء بارزة مثل ديمتري بيفول، حمزة شيراز وكريس أوبنك جونيور. ومن المحتمل أن ينضم إلى هذه المنافسات أيضاً كلّ من جيرمال شارلو و برونو سوراسي.
إنستغرام موسم الرياض: riyadhseason@
إنستغرام المستشار تركي آل الشيخ:turkialalshik@








